• ×

03:35 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2019

فوز مالية سنار يمثل إنجازاً بأدائها المتميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تسلم وفد السودان برئاسة د.عبد المنعم محمد الطيب وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي جائزة الشارقة في المالية العامة عن فئة (أفضل منهجية في التخطيط المالي الحكومي) من صاحب السمو الملكي الشيخ الدكتور سلطان محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم الشارقة.

وكانت إمارة الشارقة قد أطلقت جائزة للتميز في المالية العامة والتخطيط المالي والتحول الالكتروني للتنافس عليها على المستوى الإقليمي والعالمي وذلك لتحقيق تعزيز دور المالية العامة والتخطيط المالي وإبراز أهمية تقنية المعلومات في خدمتها والمساهمة في تطوير المالية العامة في المنظمة العربية والارتقاء بمستوى الإداري المؤسسي حسب أفضل الممارسات العالمية ونشر مفاهيم التميز والإبداع والقيم المؤسسية وضمان تنفيذ أكثر أساليب العمل كفاءة في القطاع المالي الحكومي.
وكشف د.عبد المنعم وكيل المالية أن وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية سنار نالت الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي عن (فئة أفضل منهجية في التخطيط المالي الحكومي) فيما حصلت ثلاث وحدات على مراكز متقدمة من الجھات الحكومیة المتمیزة في المالیة العامة أفضل نظام مالي الجهاز المركزي للإحصاء رئاسة الجمهورية، بجانب أفضل نظام مالي إلكتروني :التحصيل الالكتروني ديوان الحسابات، إضافة إلى التحصيل الالكتروني :الإمدادات الطبية وزارة الصحة المشروع العربي المتميز .

وخلال الحفل الذي أقيم يوم أمس بإمارة الشارقة تقدم صاحب السمو الملكي د. سلطان بن محمد القاسمي راعي جائزة الشارقة و د. ناصر الهتان المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتهنئة لوفد السودان المشارك وعلى المركز الأول الذي أحرزته وزارة المالية بولاية سنار والذي يبرز الجوانب المضيئة في أفضل الممارسات الإدارية العربية في مجال المالية العامة، وثمن الدور المتميز والمراكز المتقدمة التي أحرزتها وحدات الجهاز المركزي للإحصاء، والتحصيل الالكتروني ديوان الحسابات، وإدارة الإمدادات الطبية بوزارة الصحة.

وشدد د. عبد المنعم على أهمية وفوائد المشاركة في التنافس على جائزة الشارقة في المالية العامة، وعلى استخدام معايير الجائزة كدليل للأداء المتميز في المالية العامة والموجه لتطوير الأداء، وأوضح وكيل المالية أن الفوز بجائزة المالية عن فئة (أفضل منهجية في التخطيط المالي الحكومي) يمثل إنجازاً رفيعاً لوزارة المالية بولاية سنار واعترافاً واضحاً بأدائها العالي والمتميز والفعال.

وقال د. عبدالنعم إن المشاركة في فئات الجائزة وفرت للجهات الحكومية فوائد منها استلام تقارير تفصيلية وإبراز نقاط القوة وأهم فرص التحسن والتطوير، بجانب أداة التقييم الذاتي والتطوير والتحسن المستمر للأداء العام ومقارنة أداء الوحدات المشاركة مع جهات أخرى متميزة على المستوى المحلي ومستوى الوطن العربي وتحفيز الموظفين وفرق العمل مادیا ومعنویا وزیادة رضا العاملين.
بواسطة : admin
 0  0  10