• ×

03:51 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2019

المركز القومي يثنى على نهج وحدة السدود في حفظ وتأمين المعلومات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد المدير لوحدة تنفيذ السدود المهندس موسي عمر أبو القاسم أهمية المعلومات في ظل تسارع الانتاج المعرفي والتكنلوجي وقال في(أهمية أمن المعلومات) التى نظمتها الوحدة يوم ( الثلاثاء) في اطار اليوم الوطني للمعلومات الذي يوافق 25 مارس من كل عام بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بأن قطاع الموارد المائية يدار الآن عبر تقنية متقدمة لاسيما على صعيد عمليات الرصد والقياس لتحديد مستويات المياه، وأشار الى أن الوحدة قطعت شوطاً مقدراً في تطبيق التقنية عبر مختلف برامجها مما جعلها مواكبة لتوجهات الدولة نحو الحكومة الالكترونية ، مبينا ان المعلومات تسهم في رفع الأداء الكلي ونوه الى أن تنظيم الورشة يتزامن مع الإحتفال باليوم الوطني للمعلومات .واحتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه .
وفي السياق قطع الناطق الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء إبراهيم يس شقلاوي مواصلة التنسيق مع المركز القومي للمعلومات في إطار انفاذ برامج الحكومة الإلكترونية وحماية الانظمة مشدداً على أهمية المعلومات في عمليات التطوير والاداء ، ونوه إحكام التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة ذات الصلة لتجويد الاداء وتحقيق الإستفادة القصوى من المعلومات الخاصة بالوحدة والتى تضمنت جوانب مهمة .
من جانبه امتدحت أ.د. رفا عشم الله غبريال الباحثة بالمركز القومي للبحوث والمعلومات بنهج الوحدة في حفظ وتأمين المعلومات ، وتزويد مركزها بكافة الوثائق الخاصة بمراحل انشاء مشروعاتها مما يفتح الباب واسعاً للإستفادة منها من قبل الطلاب والباحثين مشيرة الى أهمية المعلومات في عالم اليوم .
يشار الى ان الورشة تم من خلالها تقديم أوراق عمل مهمة شملت "حماية وأمن المعلومات ،وحماية النظم البرمجية بالشبكة ،وأهمية وأمن المعلومات ".
بواسطة : admin
 0  0  6